12 أغسطس 2012 – 7:40 ص | المشاركات 5

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وخاتم النبيين ورحمة الله للعالمين سيدنا محمد النبى الأمى الأمين وعلى اله وصحبه ومن سار على نهجه وسلك طريقه الى يوم الدين
أحبتى زوار مدونتى المتواضعه – بعد …

أكمل قراءة الموضوع »
كرينكليات عامه

كرينكليات هادفه

انترنتيات وتقنيه

جديد وأخبار مواقعى

كرينكليات أدبيه

الرئيسية » كرينكليات عامه

نتيجتى ظهرت .. وعلىّ الإختيار : هل أتخرج أم أكمل عامى العاشر بالجامعة !!

كاتب الموضوع : في : 13 أغسطس 2012 – 5:47 صالمشاركات 3 |

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عنوان تدوينتى غريب .. لكنه واقعى جداً .. فقد ظهرت نتيجتى بالفعل اليوم وعرفتها وأصبح أمامى خيارين .. فإما أن أقرر التخرج أخيراً من الجامعه أو أن أظل بها للعام القادم وتصبح السنة العاشرة هى ختام رحلتى الجامعية !!

كنت أنتظر النتيجة (وعلى غير عادة) بقلق وتحسب .. لأننى قد قضيت تسعة أعوام بالجامعه خمسة منها بكلية العلوم وهذه الأربعة بكلية الآداب ،، وقد [ قصصت هذا قبل ذلك ] .. وهذا العام يصادف تخرجى وإخوتى الإثنين الأصغر والأكبر (ممدوح ومدحت) ،، فهل يتخرج الأخوة الثلاثة فى نفس العام أم يحدث غير ذلك ..

وبعد بوادر (من الكنترول) علم أخى مهندس مدحت أنه نجح بفضل الله وبإذن الله قد تخرج من كلية الهندسة بجامعة الأزهر بالقاهرة

وعلم أيضاً أخى الأصغر ممدوح (من الكنترول) أنه قد نجح وبذلك يكون قد تخرج بإذن الله من معهد الخدمة الإجتماعية بقنا

والحمد لله كثيراً على ذلك فوالله كنت ادعو لهم قبل دعائى لنفسى وبخاصة أخى الحبيب الشيخ مدحت .. إعتبرت أننى تزوجت وليس تخرجت فقط عندما علمت بخبر نجاحه بإذن الله تعالى والحمد لله رب العالمين

بعد ذلك كان يتبقى لأسرتى وعائلتى وأصدقائى والمهتمين بذلك نتيجتى .. فالكل مترقب لها ومنتظر .. لاسيما وقد عطلتنى الدراسة عن كثير من أعمالى وإنطلاقى لما أود عمله فى حياتى بمختلف المجالات .. ولأننى نجحت لثلاث سنوات متتالية بكلية الآداب صافياً تماماً (على غير عادة) .. وخاصةً أن الجميع يعلم المعاناه والمأساه الدراسية التى أعيشها طيلة هذه السنوات التى قل أن يمر أحدهم بها ويظل حياً 🙂

نعم أم لا

ووسط هذا النتظار .. جائت النتيجة غريبه بحق .. فهناك ثلاث مواد (جيد) ومادة (جيد جداً) وبعض المواد (مقبول) ومادة (ضعيف) !!

نعم .. أصبح علىّ أن أختار .. هل أدخل إمتحانات (دور 10) لهذه المادة وأنهى دراستى الجامعية ويختم لى بعد هذه الرحلة أن يكتب بشهادة تخرجى (دور 10) وما لهذا من مساوىء معروفه مستقبلاً فضلاً عن تأخرى عن دفعتى فى (الفرز) للتقدم لآداء الخدمة العسكرية وبالتالى إحتمالية تجنيدى ستكون أكبر ،، أو أن أظل عاماً آخر منتسباً للجامعة وأمتحن هذه المادة فى العام القادم وحدها وأواصل خلال هذا العام تقدماً فى عملى وتشييداً لشركتى الجديدة التى أعطل تشييدها وبدئها لحين معرفة موقفى من التجنيد حتى الان !

أصبح أمامى أن أختار والإختيار صعب جداً لو علم أحدكم جميع المعطيات التى أبنى القرار بناءً عليها ..

وعموما سأصلى اليوم إستخارة بإذن الله ،، وأميل نفسياً وبالمنطق التخطيطى لأن أصبر للعام القادم ،، والله الموفق والمستعان

أخيراً .. أعلم أن كثيراً دعا لى وكثيراً كان ينتظر نتيجتى .. خاصةً من أحبتى فى المنتدى وأصدقائى الكثيرين .. ولكن لا يحزن أحدكم أبداً فلم أحزن ولا للحظة لمثل هذا وحمدت الله أن مرت جميع المواد ومرت هذه السنوات كلها وتبقت مادة واحده وأنهى هذه المأساه

لم أكن أود إلا أن أسعد أسرتى أولاً .. وأحبائى وأصدقائى من بعد ذلك ،، ولكن قدر الله وما شاء فعل وأنا سعيد بهذه النتيجة حقاً ولا أود أن يفكر أحداً للحظه فى أنه كان يتمنى النجاح والتخرج مباشرةً وأن ذلك محزن أبداً ..

إن الله يختار لنا الأفضل ولو لم نره كذلك .. وأنا على يقين من هذا  ..

وأقولها بكل سعادة ” الحمد لله رب العالمين “

المشاركات 3 في » نتيجتى ظهرت .. وعلىّ الإختيار : هل أتخرج أم أكمل عامى العاشر بالجامعة !!

     
  • يقول ندى:

    مش عارفة أقولك أيه !!

    بس الحمد لله و إن شاء الله ربنا معاك

  • يقول dr_mido:

    الحمد لله رب العالمين

    وبالتوفيق يا سديقي العزيز و اخي الحبيب

    و أدعو الله ان يهديك الي الخير ويهدي الخير اليك يارب العالمين دائماً ف كل امور حياتك ان شاء الله رب العالمين

  • يقول حورية الجنة:

    اولا مبارك النجاح لإخواتك حضرتك ما شاء الله ثانيا الحمد لله الذى لا يحمد على مكروه سواه فكر جيدا ووازن أيهما أفضل بالنسبة لك وكالما تميل لأحد الرأيين إذا عليم يالاستخارة وربنا يقدر الخير لحضرتك حيث كان اللهم أمين .

شارك بتعليقاتكـ الأن !

أضف مشاركه الأن , أو مشاركات خارجية من الموقع الخاص بك. يمكنك أيضاً الأشتراك في هذه التعليقات.